كيف أتاكد من سماعة أبل الأصلية أو كوبي ، هذا من أشهر أنواع سماعات الرأس التي تمكنت من غزو الأسواق والحصول على نسبة عالية من المبيعات. تعد سماعات آبل سماعات رأس ممتازة تشتهر بجودة تصنيعها وإمكانياتها العالية ، وتحتوي هذه السماعات على مجموعة من التقنيات الحديثة ، لكن هناك العديد من الشركات التي صنعت سماعات آبل تقليدية ، مما يجعل من الصعب التمييز بينها وبين السماعات الأصلية. تخبرك صفحة الشعاع بكيفية معرفة سماعات Apple الأصلية وكيفية إقناع نفسك بجودتها.

شاهد أيضا .. موعد إصدار أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس 1444

معلومات سماعة أبل الأصلية

معلومات سماعة أبل الأصلية ، تُعرف باسم AirPods وهي سماعات أذن لاسلكية صنعتها Apple في عام 2016. الأجهزة المتوافقة مع هذه السماعات هي جميع أجهزة iPhone وأجهزة iOS 10 وأجهزة iPad. قد تحتوي سماعات الرأس هذه على تصميم مخصص يعمل على تحسين جودة المكالمات الهاتفية وجودة الصوت والوضوح. كما أنه يساعد في توفير الطاقة ولا يستنزف البطارية بشكل كبير.

كيف أتاكد من سماعة أبل الأصلية أو كوبي

كيف أتاكد من سماعة أبل الأصلية أو كوبي ، منذ أن أطلقت شركة Apple سماعاتها الجديدة ، تمكنت من تحقيق نجاح كبير واكتسبت شهرة كبيرة في السوق بسبب مزاياها المتعددة ، لذلك قامت العديد من الشركات بتقليد هذه السماعات حتى أصبح من الصعب التمييز بين الأصلية والسماعات. تلك المقلدة تميز سماعات الرأس. لذلك ، سنتعرف أدناه على بعض الطرق التي تساعد في التمييز بين الأصل المزيف.

صندوق سماعة الرأس

صندوق سماعة الرأس ، صندوق السماعات هو إحدى الطرق التي يمكن من خلالها تمييز السماعة الأصلية عن المقلدة ، خاصة وأن شركة Apple هي واحدة من الشركات الدقيقة التي تضع بعض العلامات التي يمكن من خلالها التعرف على السماعة الأصلية. في الأعلى وكذلك على جانبي كلمة AirPods ويوجد أسفلها شعار Apple وبعض المعلومات حول سماعة الرأس والرقم التسلسلي لسماعة الرأس.

حالة الشحن

حالة الشحن،تحتوي علبة الشحن على بعض العلامات التي توضح ما إذا كانت سماعة الرأس أصلية أم لا ، خاصة منفذ الشحن ، لأن منفذ سماعة الرأس الأصلي هو منفذ Lightning ، وفتحة حافظة الشحن في سماعة الرأس المقلدة ، وهي رفيعة جدًا وقوية. يصعب فتحه عندما تكون سماعة الرأس الأصلية أقوى وسهلة الفتح.

تصميم سماعة الرأس

تصميم سماعة الرأس،يساعد تصميم شكل السماعة على التمييز بين السماعة الأصلية والمزيفة لأن السماعة الأصلية لها طرف فضي اللون يقع أسفل السماعة وخاصة عند الميكروفون الموجود على السماعات المزيفة في الجزء السفلي من السماعة رأس أبيض ولا يحتوي على ثقوب مثل السماعة الأصلية. وتجدر الإشارة إلى أن السماعة الأصلية تحتوي على فتحتين صغيرتين أحدهما يمكن أن يكون بالخارج والآخر بالداخل ، ولا توجد مثل هذه الثقوب في السماعة المزيفة ، وحتى لو تم العثور عليها فلن تعمل.شاهد أيضا .. موعد إصدار أهلية حساب المواطن لشهر يوليو 1444

كيف أعرف سماعة Apple Pro الأصلية عن التقليد

كيف أعرف سماعة Apple Pro الأصلية عن التقليد،يمكن التمييز بين سماعة Apple Pro والسماعة المزيفة بعدة طرق ، ولكن أسهل طريقة هي اتباع الخطوات التالية:

  • أدخل قائمة إعدادات الهاتف.
  • اكتشف عبر الهاتف.
  • بعد ذلك ، ابحث عن سماعة الرأس وانقر فوق عنصر سماعة الرأس.
  • إذا تم عرض جميع المعلومات المتعلقة بسماعة الرأس ، مثل الإصدار والرقم التسلسلي ، فإن هذه السماعة أصلية وإذا لم يظهر أي شيء ، فإن سماعة الرأس مزيفة.

تسعى Apple دائمًا لإصدار التحديثات الرئيسية لأجهزتها ، فقد أصدرت تحديثًا جديدًا للجيل الثالث من AirPods في عام 2021 ، وفيما يلي يمكنك معرفة المزيد حول الفرق بين الجيل الثاني والجيل الثالث من سماعات الرأس:

تحديدسماعات الجيل الثاني سماعات الجيل الثالث
البطارية (الاستماع)5 ساعات6 ساعات
بطارية (نقاش)ثلاث ساعاتأربع ساعات
نسخة بلوتوث5.05.0
يعمل مع موصل لانتينجيعمل مع موصل Lightning إلى USB-C
نظام iOSiOS 12.2 والإصدارات الأحدثمع iOS 15 أو أعلى
الانزلاقشريحة H1شريحة H1
إشغالاضغط على سماعة الرأس أو للحجماضغط على سماعة الرأس أو للحجم

طريقة التحقق من الرقم التسلسلي لسماعة Apple

يعد الرقم التسلسلي لسماعات Apple من الأشياء التي تساعد على تمييز سماعات الرأس الأصلية عن المزيفة ويمكن التحقق من الرقم التسلسلي باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  • بحث بلوتوث.
  • يمكن العثور على كلمة “AirPods” في القائمة مباشرةً.
  • تحتاج إلى النقر فوق عنصر “مزيد من المعلومات” بجوار كلمة “AirPods” وسترى الرقم التسلسلي.

كم سعر سماعة آبل

تشتهر سماعات Apple بتكلفتها العالية جدًا مقارنةً بأنواع سماعات الرأس الأخرى ، ولكن ما يميز هذه السماعات هو أنها تدوم لفترة طويلة ، وتتمتع بعمر خدمة طويل ، وتتضمن العديد من الميزات التي جعلتها أفضل سماعات الهاتف الذكي على الإطلاق. وبالنسبة لسعر سماعات آبل فهي كالتالي:

  • تبلغ تكلفة سماعات AirPods3 179 دولارًا.
  • تبلغ تكلفة سماعات AirPods2 159 دولارًا.

شاهد أيضا .. أين يقع كهف ماكر الشياهين في المملكة العربية السعودية

في ختام مقالنا تعرفنا على سماعة آبل الجديدة بالشكل الذي نعرفهكيف أتاكد من سماعة أبل الأصلية أو كوبي ،كما تعلمنا الفرق بين الأصلي والمقلد وكذلك سعر سماعة آبل.